لمحة عامة:
يبين الكتاب كيف ترسخت أخلاقيات الأعمال الريادية، بداية من ظهورها في أدبيات النجاح أواخر القرن التاسع عشر إلى اقتصاد العمل الحر في عالم اليوم، مستقطبة شركاء عمل غير معتادين مثل ماركوس غارفي وهنري فورد، وسيدات آفون Avon وهيبيز New Age. وحث المستشارون وكليات الأعمال المديرين على تنمية روح ريادة الأعمال لدى مرؤوسيهم، بينما لجأت صناعة مؤلفي كتب المساعدة الذاتية إلى دمج أفكار جديدة من علم النفس في رؤية للعمل باعتباره “تحقيقا للذات”. وتبنى خبراء السياسات الأخلاقيات الجديدة كعلاج للفقر في المناطق الحضرية وبلدان العالم الثالث. ويبدو أن لكل فئة اجتماعية وتوجه سياسي رواد أعمال نموذجيين.