الطلب فى سوق العمل المصرى – الربع الثاني من العام الثاني

2023-05-29

المتحدثون

د. عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث، المركز المصري للدراسات الاقتصادية د. إبراهيم عوض، أستاذ ممارس بقسم السياسة العامة والإدارة AUC، والمدير الأسبق لمكتب منظمة العمل الدولية لشمال أفريقيا بالقاهرة أ. نشوى بلال، مديرة مشروع منظمة العمل الدولية " تشغيل الشباب في مصر": التمكين الاقتصادي في إطار برنامج "فرصة" أ. حنان الشيخ،رئيس مجموعة الموارد البشرية ،البنك الأهلي المصري أ. أحمد داوود، اقتصادي، المركز المصري للدراسات الاقتصادية

خلفية عن تحليل الطلب في سوق العمل المصري:
يسعى المركز المصري للدراسات الاقتصادية من خلال تحليل الطلب على الوظائف في سوق العمل المصري إلى سد الفجوة الإحصائية والمعلوماتية في هذا المجال، حيث تركز معظم البيانات المتاحة من قبل الجهات الرسمية المحلية والدولية على جانب العرض فقط.
لذلك، بداية من يونيو 2021 قام المركز برعاية البنك الأهلي المصري بتجميع ومعالجة وتحليل جميع إعلانات التوظيف الموثوقة المنشورة على الإنترنت، وإتاحة النتائج من خلال لوحة بيانات سهلة الاستخدام يتم تحديثها بشكل ربع سنوي، بما يمكن الجميع من رصد اتجاهات الطلب على المهارات في سوق العمل المصري وكيفية تغيره بمرور الوقت استجابة للتطورات الاقتصادية محليا وإقليميا ودوليا.
وفي إطار حرص المركز على تحديث قواعد بياناته بشكل مستمر للاستجابة للتغيرات السريعة في سوق العمل، يضيف المركز في هذه الندوة ولأول مرة قسم خاص بالعمل الحر، يتناول بشكل تفصيلي مكانة مصر في هذا السوق وكيفية استجابتها للطلب العالمي على المهارات، ومدى قدرة الشباب المصري على المنافسة عالميا مقارنة بغيرهم.
لوحة بيانات الطلب على الوظائف:

https://public.tableau.com/app/profile/eces.nbe

This site is registered on wpml.org as a development site.