إصلاح التعليم في مصر: الطريق الذي ينبغي أن نقطعه

2016-01-16

المتحدثون

بعد الكلمات الافتتاحية، ناقشت الجلسة الأولى الوضع الحالي للتعليم في مصر. في الجلسة الثانية، سلط البروفيسور باسي سالبيرج، أستاذ الدراسات العليا بجامعة هارفارد وأستاذ التربية بجامعة كامبريدج، الضوء على العناصر الرئيسية لأجندة إصلاح التعليم العالمية. ركزت الجلسة الثالثة على أجندة إصلاح التعليم في مصر. الجلسة الرابعة سلطت الضوء على مبادرات المجلس الرئاسي المتخصص للتعليم والبحث العلمي. وركزت الجلسة الخامسة على المبادرات غير الحكومية وقصص النجاح. وناقشت الجلسة الأخيرة مستقبل إصلاح التعليم في مصر وأبرز عناصره، بهدف تحديد أولويات الإصلاح.

قراءات ذات صلة:

http://www.sciencealert.com/no-more-physics-and-maths-finland-to-stop-teaching-individual-subjects

https://www.edweek.org/teaching-learning/blended-learning-research-the-seven-studies-you-need-to-know/2015/04