أجندة بحثية تفصيلية لدعم الجهد الحكومي للتحول الرقمي للاقتصاد المصري – الورشتان السابعة والثامنة: مؤشرات أداء الأعمال الأكثر ارتباطا بالموضوع

2019-03-27

المتحدثون

مصطفى غالي، عدلي طوما، خالد دربالة، و مي عبد الحميد

وناقشت الورشة السابعة التحول الرقمي في بدء الأعمال وأهم جهود الإصلاح التي تقوم بها الدولة في هذا الصدد. يقيس مؤشر بدء الأعمال التجارية، وهو أحد مؤشرات تقرير ممارسة أنشطة الأعمال السنوي الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، مدى سهولة بدء المشاريع الصغيرة والمتوسطة المملوكة بالكامل لمواطنين في دول مختلفة، حيث يقيس العدد الإجراءات والوقت والتكلفة ومتطلبات الحد الأدنى لرأس المال المدفوع، وهي تستند إلى رأي القطاع الخاص المنقولة من خلال الاستبيانات التي يتم جمعها سنويًا.

وناقشت الورشة الثامنة التحول الرقمي في قطاع العقارات. حيث استعرضت خطوات التحول الرقمي في صندوق التمويل العقاري خلال الفترة الماضية. ففي الماضي ، كان يتعين تقديم طلبات الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي عبر البريد، وكان فحصها يستغرق من 6 إلى 8 أشهر. أما الآن، يتم تقديم الطلبات عبر الإنترنت من خلال بوابة الصندوق. وسيتم إلغاء مراكز خدمة العملاء تدريجياً وستظل مراكز الاتصال فقط المعمول بها.

This site is registered on wpml.org as a development site.