الاقتصاد الحسي

2021-09-02
الكاتب: رولاند راست، مينغ وي هيوانغ
رقم الإصدار: ECES-SB158
تاريخ النشر: 2021

يناقش الكتاب فكرة أن الذكاء الاصطناعي أصبح يحوز بصورة سريعة على قدر أكبر من مهام التفكير، تاركا الذكاء البشري للتركيز على المشاعر/ الحواس فقط، ونتج عن ذلك ما يسمى بـ “الاقتصاد الحسي”، والذي يؤكد فيه الموظفون والمستهلكون على الشعور/ الحس بصورة غير مسبوقة، مع إيكال مهام التفكير إلى حد بعيد للذكاء الاصطناعي؛ حيث يوضح الكتاب أدلة نظرية وتطبيقية على أن هذا التحول جار على قدم وساق. كما يتناول الكتاب تأثير الاقتصاد الحسي على حياتنا اليومية في مجالات مثل التسوق والسياسة والتعليم. وتحديدا، يناقش  فكرة أنه في هذا الاقتصاد الجديد، يمكن من خلال التعاطف ومهارات التعامل مع الأشخاص، أن تكتسب النساء درجة غير مسبوقة من القوة والتأثير.