تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور الخدمات في قطاع الصناعة التحويلية المصري مع التركيز على صناعة الملابس الجاهزة. وتبين الورقة من خلال تحليل الخدمات في سلاسل القمية لثلاث دراست حالة أن وجود قصور في تقديم الخدمات قد أثر سلبا على أداء صناعة الملابس الجاهزة المصرية. ففي قطاع تتحقق فيه الأرباح من مجموعة من الخدمات غير الملوسة, فإن ضعف القدرات المحلية في البحث والتطوير والتصميم ومحدودية الاتصال المباشر مع المشترين من شأنهما زيادة تكلفة الخدمات بشكل كبير والحد من قدرة القطاع على المساهمة بجزء أكبر في القيمة المضافة، والاندماج الفعال في سلاسل القمية العالمية. إن عدم كفاءة الخدمات التي تقدمها الحكومة إما كليا أو جزئيا، يؤثر سلبا على القدرة التنافسية للقطاع من حيث المهلة الزمينة والسعر واستيفاء مواصفات الجودة. كما تعاني الشركات الموجودة في المحافظات من عدم ملاْءمة البنية التحتية مما يضخم تكاليف النقل. وتختلف استراتيجات الشركات للتعامل مع عدم الكفاءة في تقديم الخدمات باختلاف حجم الشركة. فالشركات الصغيرة تحاول أن تحد من التكلفة العالية للخدمات عن طريق تجنب البنود مرتفعة مثل البحوث والتطوير وتصميم واستخدام تكنولوجيا المعلومات. وفي النهاية، تخلص هذه الورقة إلى توصيات محددة تتعلق بالسياسات تهدف إلى تجويل قطاع الخدمات من عبء على القطاع إلى محفز له وللاقتصاد بصفة عامة.